الجودة الشاملة بين التنمية المستدامة و المسؤولية المجتمعية

مؤتمر أجياد الثالث
الجودة الشاملة بين التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية

الجودة الشاملة: جسر بين التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية في عالم يتسارع فيه التغيير، تتلاقى مفاهيم التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية في مفهومٍ واحد

 الجودة الشاملة. رؤية مستقبلية تجمع بين التطور المستدام وتأثير إيجابي على المجتمع فتحقيق التنمية المستدامة في عصر يتطلب التنمية المستدامة ضمان استدامة التقدم بما يلبي احتياجات الحاضر دون المساس بقدرة الأجيال المقبلة على تلبية احتياجاتها. ينبغي أن تكون التطورات ذات فعالية اقتصادية واجتماعية وبيئية.

و المسؤولية المجتمعية: تعني أن الكيانات الاقتصادية يجب أن تتحمل مسؤولية تأثيرها على المجتمع والبيئة. إنها استجابة فعّالة لتحقيق التوازن بين الأرباح والرعاية الاجتماعية والحفاظ على البيئة.

فالجودة الشاملة: تكامل بين مفاهيم التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية. إنها عملية مستمرة لتحقيق التحسين المستمر في جميع جوانب الأعمال، بحيث تلبي احتياجات الجميع وتساهم في تطوير المجتمع.

الجودة الشاملة ليست مجرد هدف، بل هي ركيزة أساسية لنجاح الكيانات في مساهمتها في التنمية المستدامة. عبر توظيف أفضل الممارسات والتكنولوجيا الخضراء، يمكن للشركات أن تصبح عملاء وشركاء في تطوير المجتمعات التي تخدمها.

إلى مستقبل مستدام: نحن ملتزمون بالسعي للتطوير المستمر وتحقيق الجودة الشاملة، لأننا ندرك أن الاستدامة هي مسؤوليتنا تجاه العالم والأجيال القادمة. بالتضافر والعمل المشترك، يمكننا أن نبني مستقبلاً أفضل وأكثر استدامة للجميع.

أهداف المؤتمر 

1- تأكيد التواجد العلمي والعملي  أجياد للتدريب و الاستشارات من خلال ثالث مؤتمر علمي و عملي.

2- الاسهام بكفاءة في اقامة ورعاية المؤتمرات العلمية التي تساهم في نشر وترسيخ أسس ومبادئ المسئولية المجتمعية محليا واقليميا ودوليا.

3- الإسهام الجاد في نشر أحدث إبداعات الجودة الشاملة عربيًا وعالميًا.

4- العمل على نشر ثقافة الإحسان والإتقان والإبداع في المجالات المهنية والأسرية.

5- نشر ثقافة علم النفس الكون ككائن هي تأخذ مكونات تحقيق الجودة الشاملة من أجل حفظ حقوق الأرض وضمان التعايش الإنساني البيئي المتزن.

6- المساهمة الإبداعية في مفاهيم وتطبيقات التنمية و الاستدامة من خلال عمليات استمرارية عادلة تضمن حق الأجيال الحالية والمقبلة.

7- تبادل الخبرات محليًا وإقليميًا ودوليًا من أجل الاستفادة من مدارس الإدارة المختلفة .

8- تقديم مبادئ الإدارة الأخلاقية بالمواد المتاحة كأحد إبداعات أجياد.

9- تقديم مهارات وتقنيات الـ جي بي إس البشري في مجالات إدارة الذات والمنشآت بفاعلية.

محاور المؤتمر 

1- معايير الجودة والاعتماد في المؤسسات التعليمية والتدريبية.

2- الإبداع في إدارة الجودة في المؤسسات والحياة والطبيعة.

3 – السعادة المؤسسية كأحد أسس تحقيق الجودة الشاملة.

4-  الجودة في إدارة المنشآت الصحية.

5- الجودة الشاملة والتحول الرقمي.

للتسجيل في المؤتمر من خلال الرابط التالي

لمزيد من المقالات اضغط هنا